أسرار عن شركة هارلي دافيسون

تعتبر شركة Harley Davidson من أشهر العلامات التجارية في تاريخ الدراجات النارية . جودة المحرّكات المُستخدمة في إصداراتها بالإضافة إلى شغف المصنّعين في إنتاج الأفضل هي بعض الصفات التي أدت إلى إنتاج دراجات نارية مذهلة على أرض الواقع، و التي حتماً لقت إعجاب الجميع.

هده مجموعة من لأسرار المتيرة عن هده الشركة :

1- أول دراجة من شركة هارلي دافيسون كانت دراجة هوائيّة، عام 1901 رسم William S. Harley أول صورة للدراجة و كانت بالفعل دراجة هوائية.

2- الشركة أسسها William S. Harley و Arthur Davidson هما صديقا الطفولة و انطلقا بهذا المشروع الفاخر و أنتجا نموذجاً مصغّراً من الدراجات ادى بهما إلى هذا النجاح الهائل.

3- عام 1905 كان العام الاول الذي عيّنت هاريلي دافيسون موظفاً، ذلك العام كان مهما جداً لمستقبل الشركة، لأنه في ذلك العام وضعت الشركة أول موظف لها و فازت بأول سباق للدراجات النارية.

4- الايقونة V-twin أُطلقت عام 1909، إنها الدراجة التي وضعت هارلي دافيسون على الخارطة، جنباً إلى جنب مع العلامات التجارية التي تصدر دراجات مشابهة.

5- القوات المسلّحة استخدمت دراجات هارلي دافيسون في الحرب العالميّة الأولى، ما يقارب الـ 20 ألف دراجة تم استخدامها من قبل الحكومة الاميركيّة إبان تلك الحرب.

6- تملك هارلي دافيسون متحفاً خاصاً، مطعماً و ناديا جماهيريا، هذه الشركة ليست علامة تجارية مختصة بالدراجات النارية و حسب، بل لديها مجتمع بحد ذاته يحمل تاريخاً قوياً و واسعاً خلفه، هذا التاريخ يتجلى بالمطعم و المتحف و النادي .

7- عام 2012 حطّمت هارلي دافيسون الرقم القياسي للقفز، بارتفاع 183.7 قدم ، كسرت الشركة الرقم القياسي لأطول قفزة، و هو رقم لم يتجاوزه أحد منذ العام 1999 .

التصنيف:
: مواضيع دات صلة قد تفيدك

0 commentaires: